السبت، 10 سبتمبر، 2016

حل ومعني ترك له الحبل علي

ترك له الحبل علي

السلام عليكم ، اليوم مع لغز ترك له الحبل علي اللغز رقم 6 من المجموعة الاولي الذي سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع بطريقتنا الخاصة والشيقة .يمكن ان نعتبر هذا اللغز من الالغاز الصعبة لأن حتي لو اعطيتك الحل لن تفهم مغزي القولة لاكن لا مشكلة سنشرح لك اللغز بعد وضع الحل .
 
ترك الحبل على الغارب

تلميحات لحل لغز ترك له الحبل علي

اذن فالحرفين الاول والثاني هما حرف الالف واللام والحرف الاخير هو حرف الباء اذن الان يبدو انه سهل عليك حل لغز ترك له الحبل علي ، ليس بعد لا مشكلة سنكشف لك الحرف الثالت والذي هو حرف الغاء ، اذن اتمني ان تكةن قد توصلت للحل الان .

حل لغز ترك له الحبل علي

الحل هو الغارب

شرح قولة ترك له الحبل علي الغارب

كثيرا ما نسمع المثل القائل ( ترك له الحبل علي الغارب ) وكثيرا من الناس ايضا يكتبونها (ترك له الحبل علي القارب ) وانا نفسي لم اكن ادري ايهما الصحيح لذلك لم التفت حتي لمعرفه الحقيقه لان محاسن الصدف جعلت المعني المراد من المقوله او المثل متطابق في المقولتين وهو يعني انه ترك له الامر ليتصرف علي كيفه دون مضايقه كما يحدث من تجاوزات كثيره لبعض المتسلطين علي رقاب الناس عندنا بعد ان ترك لهم مسؤولوهم( الحبل علي الغارب ) وهذه هي المقوله الصحيحه كما عرفتها اخيرا والغارب هي المنطقه بين ظهر الحيوان والسنام كما في البعير فعندما يريد صاحبه ان يعطيه حريته في المرعي يترك الحبل علي غاربه,,,لذلك عندما كانت العرب في الجاهليه تريد تطليق نساؤها كان الاعرابي منهم يقول لامراته اذهبي حبلك علي غاربك ,,, اذن اتمني ان تكون قد شرحت لكم مثل ترك له الحبل علي الغارب

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
© 2016 جميع حقوق النشر محفوظة لدى حلول لعبة وصلة | تصميم لعبة الكلمات المتقاطعة